أعلنت بغداد اليوم الأحد مقتل سعودي في مواجهة ليل الجمعة السبت بين حرس الحدود العراقيين ومجموعة سعودية مسلحة تسللت إلى الأراضي العراقية بالقرب من الحدود مع السعودية.
وقال ممثل العراق لدى الجامعة العربية محسن خليل في رسالة الى الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان "مجموعة مسلحة سعودية تقدر بعشرة أشخاص تحمل أسلحة خفيفة تسللت الى داخل الأراضي العراقية ليلة 24-25 من الشهر الحالي في منطقة مخفري صليخات وظاهر العراقيين وجرى تبادل لاطلاق النار مع وحدات من حرس الحدود العراقية".
واضاف خليل ان "المجموعة انسحبت إلى أراضيها وخلفت أحد أفرادها ويدعى سعد مطلق صليبي مصابا بطلق ناري فارق الحياة في طريق نقله إلى أحد مستشفيات مدينة السماوة (جنوب العراق)".
واكد ممثل العراق الدائم لدى الجامعة العربية ان "وزارة الخارجية العراقية اتصلت بممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولية في بغداد لاعداد ترتيبات اعادة الجثمان الى السعودية".
وحمل ممثل العراق "السلطات السعودية المسؤولية القانونية الكاملة عن هذا العدوان والأعمال العدوانية المتكررة التي تقوم بها القوات السعودية على الاراضي العراقية" مشيرا الى ان "العراق اكد في مناسبات عديدة التزامه بالحفاظ على حرمة المنطقة الحدودية العراقية السعودية والتزامه بمبادئ حسن الجوار مع المملكة العربية السعودية ".
واوضح المسؤول العراقي الى ان "السعودية تصر على المشاركة في المخطط العدواني الاميركي البريطاني الذي يهدف إلى إشاعة أجواء عدم الاستقرار في المنطقة لتسهيل تنفيذ السياسة الاميركية الرامية الى الهيمنة على المنطقة ".
واعتبر ان "الاعتداءات الحدودية السعودية على الاراضي العراقية هي امتداد للدور الذي يقوم به النظام السعودي ضد العراق من خلال مشاركته الفعلية في العدوان الاميركي البريطاني المستمر على العراق".
وقالت الوكالة ان مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية بتوزيع رسالة العراق على الدول الأعضاء في الجامعة—(أ.ف.ب)
