أعلن وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف اليوم الاثنين ان القوات العراقية قتلت 43 جنديا اميركيا وبريطانيا خلال الساعات الـ36 الاخيرة.
وقال الصحاف خلال مؤتمر صحافي في بغداد "قتلنا 43 جنديا اميركيا وبريطانيا".
واضاف انه تم تدمير "اربع "مروحيات" اباتشي وطائرتي استكشاف بريداتور و13 دبابة وثماني ناقلات جند وست مدرعات" لقوات التحالف الاميركي البريطاني.
من ناحيتها، اعلنت وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون" ان عدد القتلى من العسكريين الاميركيين منذ بدأ غزو العراق بلغ 38 قتيلا في حين وصل عدد الجرحى منهم الى قرابة المائة جريح.
واضافت متحدث باسم "البنتاغون" في ايجاز صحفي ان هذه الحصيلة تشمل كل من قتل في المعارك الجارية ولغاية اليومين الماضيين.
وكانت مروحية من طراز "هيوي" تابعة لسلاح البحرية الاميركية قد سقطت في وقت سابق اليوم مما اسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين اميركيين وجرح شخص واحد.
من جانبها قالت وزارة الدفاع البريطانية ان عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا خلال الغزو بلغ 24 قتيلا.
واوضح متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية ان خمسة من العدد الاجمالي للقتلى قد لقي مصرعه بسبب الاشتباك مع القوات العراقية في حين قتل 14 منهم بسبب الحوادث العسكرية لاسيما من جراء تحطم المروحيات التي تقلهم وأربعة آخرين قتلوا من جراء اطلاق النار عليهم بالخطأ من قبل قوات التحالف.
من ناحية اخرى، اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اليوم الاثنين انها بدات في زيارة اسرى الحرب العراقيين لدى قوات التحالف. وجاء في بيان للجنة التي مقرها جنيف ان فريقا تابعا لها مكونا من 15 شخصا من بينهم طبيب، زار اليوم الاثنين معسكرا في جنوب العراق.