العراق يدعو العرب إلى رفض التهديدات الإسرائيلية

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعت الحكومة العراقية التي اجتمعت برئاسة الرئيس صدام حسين اليوم الأربعاء العرب إلى رفض التهديدات الإسرائيلية للفلسطينيين وعدم القبول بالإهانة والابتزاز. 

وقالت وكالة الأنباء العراقية أن مجلس الوزراء العراقي الذي عقد جلسة لمتابعة آخر تطورات الانتفاضة الفلسطينية "دعا العرب إلى رفض التهديدات الأميركية والصهيونية وعدم القبول بالإهانة والابتزاز وطالبهم بوضع حد للعربدة والممارسات العنصرية للاحتلال الصهيوني" موضحا "لن يطلق سراح القدس من الأسر الصهيوني إلا إرادة القتال وارادة تحرير الأرض المغتصبة". 

واضاف البيان ان المجلس "حيا انتفاضة شعبنا المجاهد في فلسطين المحتلة. هذا الشعب المقاوم الذي حاول البعض الافتراء عليه والزعم بأنه قد أصابه الضعف وقبل المهانة أو انه نسى قضيته هو والامة العربية". 

وشدد البيان على أن "شعب فلسطين اثبت بانتفاضته البطولية هذه انه شعب عربي أصيل ومناضل لم يتخل عن قضيته ولا ترهبه الصهيوينة وأميركا اللتان تستخدمان ضده اعتى ما لديها من الة العدوان والفتك والترهيب". 

وكان العراق قد قرر السبت الماضي فتح معسكرات للمتطوعين "من اجل الجهاد في فلسطين" وقدم هبة بقيمة خمسة ملايين يورو للانتفاضة الفلسطينية. 

وأوضح وزير الصحة اميد مدحت مبارك انه تقدم منذ ذلك التاريخ ما لا يقل عن 12 ألف طبيب و21 ألف عامل في المجالات الطبية وخمسة الاف ممرضة و1150 طبيب أسنان للتوجه إلى الأراضي الفلسطينية. 

كما درس المجلس المساعدات الطبية للانتفاضة والمستلزمات الأخرى والتهيئة لاستقبال الجرحى ومعالجتهم في العراق واتخذ إجراءات تنفيذية وكلف مجموعة من أعضاء المجلس بمتابعتها—(أ.ف.ب)