ذكرت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية انه عثر اليوم الثلاثاء على جثة رجل هي على ما يبدو جثة حارس في شركة المياه الوطنية ميكوروت قرب محطة للضخ في مدينة اللد الاسرائيلية شرق تل ابيب.
وقتل الرجل وهو في الخمسين من العمر برصاص سلاح آلي.
واضافت الاذاعة ان الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث، وكانت شركة المياه الوطنية ميكوروت صباح اليوم الثلاثاء قد اعلنت ان مياه الصنابير صالحة للشرب مجددا في منطقة تل ابيب، الا انه طلب من المستهلكين غلي المياه قبل شربها.
وامس اعلن مسؤول في وزارة الصحة اليكس لوفنتال ان مياه الصنابير في كامل منطقة تل ابيب ليست صالحة للاستهلاك بسبب تلوث لم يحدد مصدره.
واعلن للتلفزيون الرسمي الاسرائيلي "ان مجمل سكان المنطقة يجب ان يمتنعوا عن استهلاك مياه الحنفيات اثر مشكلة تلوث في مجرى تحويل" مياه بحيرة طبرية، واضاف لوفنتال "لا يجب حتى استهلاك الماء لاعداد القهوة حتى بعد غليها"، ويخص هذا القرار الوقائي مدن رامات غان وغيفاتايم وبني براك وحولون وبات يام ويهود.
وقال التلفزيون ان شركة ميكوروت تقوم بعملية تنقية المياه على نطاق واسع.
ولدى اعلان هذه التدابير تهافت سكان تل ابيب لشراء المياه المعدنية والمشروبات من المحال التجارية بالرغم من النداءات الى التهدئة التي وجهها رئيس بلدية تل ابيب رون هولداي—(البوابة)—(مصادر متعددة)