غادر الملك عبدالله الثاني عاهل الاردن عمان متوجها الى واشنطن في زيارة عمل للولايات المتحدة تستغرق ثلاثة ايام.
وقال وزير الخارجية الاردني عبدالاله الخطيب ان المباحثات الاردنية الاميركية ستتركز حول تطورات الاحداث الاقليمية والدولية الراهنة وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاحتواء الاحداث الدموية في الاراضي الفلسطينية وسبل استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.
واضاف يقول في تصريحات للصحفيين ان المحادثات ستتناول كذلك الموقف العربي من التفجيرات الاخيرة في امريكا مشيرا الى ان الجانب الاردني سيؤكد رفض العرب والمسلمين للارهاب كونهم ضحايا للارهاب على مدار السنوات الماضية.
ويعد العاهل الاردني اول زعيم عربي يصل إلى واشنطن منذ الهجمات الاخيرة على واشنطن ونيويوركويرافقه رئيس الوزراء على ابو الراغب ورئيس الديوان الملكي فايز الطراونة ووزير الخارجية عبدالاله الخطيب—(البوابة)