العاهل الأردني يتبرع بجوائز مهرجان الأغنية الأردنية

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تبرع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بجوائز مهرجان الأغنية الأردنية الذي سيتم تنظيمه دورياً نهاية كل عام بعد اطلاعه على لائحة الجوائز والمكافآت التي وضعتها اللجنة العليا للمهرجان التي ترأسها زوجته الملكة رانيا وأمر بمضاعفتها على حسابه الخاص لأجل أن يخلق جوا من التنافس من قبل كل المهتمين بالأغنية الأردنية والعاملين في مجالها. 

وذكرت صحيفة "الخليج" الإماراتية أن مبادرة العاهل الأردني في هذا المجال أتت كرسالة واضحة منه لحكومته للعمل على أن تكون عمان عاصمة ثقافية للعالم العربي في العام 2002. 

وفي هذا المجال تقول وفاء القسوس مديرة المهرجان أن أهم ما في هذا المشروع أنه جاء بمبادرة شخصية من الملك عبد الله والملكة رانيا رئيسة اللجنة العليا للمهرجان وأن هذا الأمر يدل على اهتمام رأس الحكم في الدولة الأردنية بإيلاء قطاع الثقافة مكانته في سلم أولويات الحكومة. 

وتقول القسوس أن اهتمام الملك عبد الله بالمبادرة التي أطلقها واضح من خلال تبرعه بجوائز المهرجان لأجل وضعه موضع التنفيذ. 

وعن دور الملكة رانيا تقول القسوس أنها تتابع وبشكل دقيق كل مراحل العمل كي يكون المهرجان الأول كبيراً ليأخذ بعده العربي منذ لحظة الإعلان عنه. 

وقالت "نسعى إلى أن يكون هذا المهرجان مهرجانا عربيا يسهم في توسيع دائرة الاهتمام بالأغنية الأردنية وأن يكون قادراً على خلق التواصل بينها وبين المناخات الغنائية العربية الأخرى، خاصة أن هذا المهرجان الذي سنختتم به احتفالات الأردن باختيار عمان عاصمة ثقافية للعالم العربي عام 2002، يجب أن يكون بحجم هذا الحلم الثقافي الكبير، كما أن تكراره في التاريخ نفسه من كل عام، والحفاظ على هذا التقليد بشكل سنوي وتطوير آليات العمل فيه، سوف يعطي الأغنية الأردنية دفعة كبيرة للأمام_(البوابة)