الطيراوي يشكك في عملية تل ابيب ويتهم اجهزة الامن الاسرائيلية بالتورط فيها

تاريخ النشر: 24 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مدير المخابرات في السلطة الفلسطينية العميد توفيق الطيراوى ان أجهزة الامن الاسرائيلية متورطة في حادث التفجير الذي وقع في إحدى المقاهي الليلية في تل ابيب قبل ثلاثة اسابيع. 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم عن الطيراوى قوله إن عميلا للشرطة الاسرائيلية تولى نقل منفذ عملية التفجير سعيد الحوتري، في سيارته الخاصة من مدينة قلقيلية في الضفة الغربية الى داخل اسرائيل‌0  

واضاف ان عميل الشرطة الاسرائيلية ويدعى محمود دهشت الشادى يعمل لصالح الشرطة الاسرائيلية منذ عام 1999 ويحمل هوية إسرائيلية وتصريحا خاصا للتنقل بين الضفة الغربية والاسرائيلية كما انه يملك سيارة خاصة تحمل لوحة إسرائيلية لتمكينه من التنقل بسهولة داخل مدن الضفة الغربية والاسرائيلية.  

وذكر موقع المركز الاعلامي الفلسطيني القريب من حماس عن مصادر عبرية قولها ان الشرطة الاسرائيلية ألقت القبض على أحد المُخبرين الذين يعملون لديها بتهمة مساعدة سعيد الحوتري منفذ عملية تل أبيب. 

وقالت المصادر إنه تم اعتقال مخبر لدى شرطة تل أبيب للاشتباه فيه بنقل منفذ عملية تل أبيب سعيد الحوتري بسيارته من قلقيلية إلى مكان تنفيذ العملية قبل نحو ثلاثة أسابيع، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل هذه العملية.  

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية كانت قد شكلت طاقم تحقيق خاصا يعمل بتعاون وثيق مع جهاز المخابرات "شين بيت" في مسعى لإيجاد مستمسكات تدل على كيفية وصول منفذ عملية تل أبيب الى مكان العملية، على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي تعتبر الأكثر استنفاراً منذ قيام الدولة العبرية. 

وكان سعيد الحوتري، من سكان الأردن، وهو عضو في كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس") فجر نفسه وسط مجموعة كبيرة من المستوطنين اليهود الذين كانوا يستعدون لدخول ناد ليلي في منطقة "الدولفين" على شواطئ تل أبيب—(البوابة)—(مصادر متعددة)