الشيخ احمد ياسين يتعهد بمواصلة الكفاح المسلح ضد إسرائيل

تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعهد الشيخ احمد ياسين، الزعيم الروحي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة بعدم إلقاء السلاح في مواجهة إسرائيل وبمواصلة الكفاح لتحرير كافة الأراضي الفلسطينية. 

وجاء ذلك في كلمة له ألقاها هاتفيا من غزة خلال مهرجان خطابي حول القدس نظمه الإسلاميون الأردنيون في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين في عمان. 

وقال الشيخ ياسين في كلمته "أن استعادة حقوقنا من الاحتلال وتحقيق السلام لن يتم إلا بالمقاومة وليس من خلال المفاوضات" واضاف "نحن ماضون في طريقنا إما النصر وإما الشهادة". 

وشدد زعيم حماس على أن "الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يقبل التنازل عن جزء واحد من القدس وأي شبر من فلسطين ولا يقبل التوطين بديلا عن حقه في العودة إلى وطنه فلسطين". 

ومن جهتهم، ندد قادة الحركة الإسلامية الأردنية (جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي) بأي "تنازلات" محتملة للسلطة الوطنية الفلسطينية في الحقوق الفلسطينية. 

وقام متظاهرون خلال المهرجان الذي حضره نحو ثلاثة آلاف شخص بحرق العلمين الإسرائيلي والأميركي وبترديد هتافات عدائية لإسرائيل—(أ.ف.ب)