الشيخ احمد ياسين: دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدرا

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الشيخ احمد ياسين الزعيم الروحي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم السبت أن دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدرا وحمل إسرائيل مسؤولية مقتل 22 فلسطينيا وإصابة اكثر من 700 خلال يومين من المواجهات. 

وقال إسماعيل هنية مدير مكتب الشيخ ياسين واحد قيادات حركة حماس في قطاع غزة والذي كان يرافقة في زيارته لمستشفى الشفاء لعيادة الجرحى أن الشيخ ياسين ابلغ الجرحى "أن دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدرا وحمل إسرائيل مسؤولية هذه الدماء التي تنزف على الأرض الفلسطينية". 

واضاف هنية أن "الشيخ ياسين عبر للجرحى عن تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة والمواجهة لقوات الاحتلال التي ترتكب المجازر في الأقصى وفي كل المناطق الفلسطينية". وأوضح هنية أن "الشيخ ياسين طالب الشعب الفلسطيني أن يتوحد في هذه المرحلة الخطيرة من حياتنا". 

وأشار ياسين إلى أن "المسجد الأقصى والقدس هو ميراث إسلامي لا يمكن التنازل عن ذرة واحدة من ترابه ونرفض القيام بأي تبادلية أو اقتسام أي سيادة غير سيادة الشعب الفلسطيني العربي المسلم"—(أ.ف.ب)