اعلن محامي شرطي كويتي، اطلق النار الشهر الماضي على جنديين اميركيين واصاب احدهما، ان موكله اكد الثلاثاء امام المحكمة انه يحب الاميركيين، ولا يدري لماذا اقدم على ارتكاب هذه "الجريمة".
وقد امرت المحكمة الثلاثاء بتمديد اعتقال خالد الشمري، الذي يعتقد بانه يعاني اختلالا عقليا، مدة اسبوعين اخرين، كما امرت بعرضه على اخصائي نفسي.
وكان الشمري اطلق النار الشهر الماضي على جنديين اميركيين شمال الكويت، قبل ان يفر الى السعودية التي قامت بدورها بالقبض عليه وتسليمه الى بلاده.
وقال المحامي نواف المطيري لوكالة اسوشييتد برس ان موكله "اكد للمحكمة ان الاميركيين اصدقاؤنا ونحبهم، وانه اطلق النار على الجندي، لكنه لا يدري لماذا او اين او كيف".
وكان الجنديان الأميركيان قد أصيبا بجروح على طريق في العاصمة الكويتية بكمين نصبه. وقالت السلطات الكويتية إن أحدهما جرح في كتفه والآخر في فكه ووصفت حالتاهما بأنها مستقرة.
وقد تم نقل الجنديين إلى أحد المستشفيات الأميركية بقاعدة عسكرية في ألمانيا.
وكانت صحف كويتية تدوالت ما قالت انه اعترافات ادلى بها الشمري واكد فيها انه اقدم على عمله نتيجة كرهه لليهود والاميركان وبفعل "سحر عمل له في سوريا".
يشار إلى أن هذا هو خامس هجوم يستهدف عسكريين أميركيين في الكويت خلال ستة أسابيع. وقد أسفر أحدها عن مقتل عنصر في قوات المارينز الأميركية في الثامن من تشرين الأول/اكتوبر الماضي. –(البوابة)