السودان ينفي امتلاك اسلحة دمار شامل

تاريخ النشر: 10 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفى مصطفى عثمان اسماعيل وزير الخارجية السوداني ان تكون بلاده تمتلك او تسعى لامتلاك اسلحة دمار شامل ردا على تقرير لوكالة الاستخبارات الاميركية الـ"سي.أي.اية" اتهم السودان وسوريا وليبا بمحاولة امتلاك اسلحة دمار شامل. 

واكد الوزير السوداني في تصريحات صحفية امس ان لا علاقة للسودان بأسلحة الدمار الشامل وانه عندما وقع على الاتفاقية الدولية لحظر أسلحة الدمار الشامل كان على استعداد لان تأتي المنظمات ذات الصلة لتتأكد من أي اتهامات. 

وقال الوزير في تصريحات انه لم يرد من سفارة السودان بواشنطن ما يؤكد هذا التقرير كما ان ادارة الشؤون  

الامريكية بالخارجية السودانية اتصلت بالسفارة الاميركية بالخرطوم لاستفسارها وأكدت السفارة انه  

لم يصلها أي شئ حول التقرير المذكور. 

وأضاف الوزير قائلا ان الإدارة الاميركية "ان كانت قد أصدرت مثل هذه الاتهامات فمن باب أولى أن توجهها للمنظمات التي ترعى مثل هذه الاتفاقيات الدولية حتى لا تصبح المسالة اتهامات لا أساس لها من الصحة." مشيرا إلى "ان الولايات المتحدة ان كانت جادة في اتهاماتها فلتبعث بها عبر القنوات المعروفة سواء كان عبر سفارتها في الخرطوم أو عبر المنظمات الدولية المعنية بمثل هذه الترتيبات"—(البوابة)