السماح للمستوردين بإيداع بضائعهم بدون رسوم لمدة ثلاث سنوات في ميناءي جدة والدمام

تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

 

صر ح مدير عام الجمارك السعودية صالح بن علي البراك بأنه صدرت موافقة وزير المالية والاقتصاد الوطني على تطبيق إجراءات الإيداع والتي سيتم بموجبها السماح للمستوردين بتخزين بضائعهم المستوردة داخل مناطق الإيداع دون سداد رسوم جمركية وإعادة تصديرها أو ترسبها لداخل المملكة لمدة ثلاث سنوات كحد أقصى. 

ونقلت جريدة "الرياض" اليوم الأربعاء عن مدير الجمارك قوله إن بداية تطبيق الإجراءات الجديدة ستكون في كل من جمركي ميناء جدة الإسلامي وميناء الملك عبد العزيز بالدمام، حيث قامت كل من الشركة السعودية للخدمات الصناعية باستئجار مساحة تبلغ 900.000 متر مربع في ميناء جدة الإسلامي والشركة السعودية للتطوير وخدمات التصدير المحدودة أيضا باستئجار مساحة تقدر بحوالي 370.000 متر مربع في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام وقد تم تجهيز تلك المواقع للاستثمار في هذا المجال لاستقبال البضائع وتخزينها وتجري حاليا الاستعدادات للتشغيل الفعلي لهما والمتوقع بدء العمل بها خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر – (البوابة)