هددت السلطة الوطنية الفلسطينية باتخاذ إجراءات حاسمة ضد القوى الفلسطينية التي ترفض الالتزام بتثبيت وقف إطلاق النار، واعتبرتها قوى خارجة عن المصلحة الوطنية الفلسطينية.
جددت القيادة الفلسطينية في بيان صدر امس عقب اجتماع لها في رام الله انه التزامها بوقف اطلاق النار وقال البيان:" إن القيادة تعود وتؤكد التزامها بوقف إطلاق النار، وتؤكد ان الحكومة الإسرائيلية لم تقدم على اتخاذ أية خطوة على الأرض باتجاه التهدئة، ووقف إطلاق النار بل على العكس من ذلك، فقد شهدت المناطق الفلسطينية تصعيداً خطيراً في الإجراءات الإسرائيلية".
واعتبرت القيادة الفلسطينية ان إسرائيل ماضية في تنفيذ مخطط إعادة احتلال الأراضي الفلسطينية مستغلة الظرف الدولي الذي نشأ بعد الهجمات الإرهابية على نيويورك وواشنطن في الحادي عشر من الشهر الماضي، ورأت القيادة في بينها انها "تجد في خروج بعض القوى عن الصف الوطني الفلسطيني وعلى الوحدة الوطنية وعلى الإجماع الوطني وعلى إعلان السيد الرئيس لمبادرة السلام والأمن ووقف إطلاق النار، إنما يصب في طاحونة مخطط شارون ضد الشعب الفلسطيني وقيادته ومؤسساته ومقدساته المسيحية والإسلامية، وضد الاتفاقات الموقعة، ويقدم الذريعة والغطاء المناسب للجريمة العدوانية"ز
وهددت القيادة الفلسطينية بـ "اتخاذ جميع الإجراءات على الأرض لوضع حدٍ حاسم لكل أعمال الخروج على الإجماع الوطني ومصلحة شعبنا وجماهيرنا ومستقبلها وحريتها وكرامتها، خاصة وان الحكومة الإسرائيلية تستغل أي حدث كذريعة لتقوم بتصعيدها العسكري ضد شعبنا قتلاً وتدميراً"—(البوابة)