أعلنت كلا من السعودية والجزائر اليوم الأحد موافقتهما على المشاركة في القمة العربية المقررة في 21 و22 تشرين الأول/أكتوبر.
أكد وزير الدفاع السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز اليوم أن المملكة السعودية ستشارك في القمة العربية التي تقرر عقدها في 21 و22 تشرين الأول/أكتوبر في القاهرة لبحث الوضع في الأراضي الفلسطينية، كما أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية مشاركة الجزائر في القمة.
وردا على سؤال عن احتمال مشاركته في مؤتمر القمة في القاهرة، قال الأمير سلطان "ليس هناك شك في ذلك".
وأضاف وزير الدفاع السعودي ان "السعودية مع التضامن العربي والعمل العربي المشترك ومع اي عمل يساند حقوق أشقائنا الفلسطينيين في مواجهة ما يتعرضون له من عدوان غاشم".
يذكر ان السعودية هي إحدى الدول العربية الأخيرة التي تعلن مشاركتها في القمة العربية الطارئة التي دعي إلى انعقادها بعد المواجهات العنيفة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية وأسفرت عن مقتل 87 فلسطينيا و4 إسرائيليين—(ا.ف.ب)