نفى وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز وجود خلايا نائمة لشبكة القاعدة في السعودية.
ونقلت صحيفة "الوطن" عن الوزير تاكيده انه "لا توجد اي خلايا نائمة (للقاعدة) ولم يتم القاء القبض على اي سعودي خلال الايام الاخيرة له علاقة بتنظيم القاعدة".
واكد في هذا السياق ان السعودي محمد السحيم الذي القي القبض عليه في الرياض بعد اصابته خلال اشتباك مع رجال الشرطة "في حالة صحية الان تسمح باستجوابه".
واكد ان "التحقيقات الاولية معه لم تبين حتى الان ان له علاقة باي تنظيم معين".
وكانت وزارة الداخلية السعودية اعلنت ان المدعو السعودي الجنسية محمد السحيم اطلق النار على القوات الامنية السعودية السبت الماضي لدى محاولتها القاء القبض عليه في احد احياء الرياض فردت على النار بالمثل ما ادى الى اصابته بجروح والقاء القبض عليه.
واشار الامير نايف الى ان الشرطة لا تزال تبحث عن منفذ الحريق الاربعاء في احد مطاعم "ماكدونالدز" الاميركية في الخرج جنوبي الرياض حيث توجد قاعدة جوية اميركية.
واوضح وزير الداخلية السعودي ان "السيارة التي كان يستقلها مهاجم محلات ماكدونالدز تحمل ارقاما غير سعودية وهي مرصودة من قبل الاجهزة الامنية".
وكان الامير نايف استهجن في تصريحات سابقة الحادث ووصفه بأنه "غريب على المجتمع السعودي ولا يصدر عن خلق انسان مسلم سوي".
وكان مجهول دخل الى مطعم "ماكدونالدز" للوجبات السريعة بمدينة الخرج جنوب الرياض في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وهدد بمسدسه أحد العمال وسكب بنزين واحرق المحل مما نتج عنه احراق المحل بالكامل.
من جهة اخرى دعت صحيفة "الجزيرة" السعودية اليوم في افتتاحيتها الى منع استفحال الارهاب في السعودية حفاظا على امن المملكة.
يشار الى ان 15 من منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة سعوديو الجنسية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)