تبدأ الحكومة السعودية اليوم في استقبال عروض الشركات التي ترغب بالاستثمار في قطاع الغاز في المملكة، وفي مراحل ما بعد الإنتاج في قطاع البترول كعمليات تكرير البترول ونقله وتوزيعه، وإنشاء وتطوير المنشآت والبنية الأساسية اللازمة لهذا الغرض.
وذكرت جريدة "البيان" الإماراتية في عددها الصادر اليوم السبت نقلا عن وكالة "د.ب.ا" للأنباء بأن مصدر اقتصادي سعودي أكد يوم أمس الجمعة أن فريق التفاوض السعودي سيباشر الأسبوع المقبل دراسة مكثفة لهذه العروض ومراجعتها ومن ثم إعداد توصياته بشأنها ورفعها للمجلس الأعلى لشئون البترول والمعادن للبت فيها وفقا لما يراه المجلس.
وذكرت جريدة "البيان" الإماراتية اليوم السبت أنه من المقرر أن تتواصل المفاوضات مع الشركات الغربية خلال السنة الحالية على أن تنتهي مطلع العام، 1002، إلا أن هذه الاستثمارات لا تشمل الإنتاج النفطي الذي يبقى محصورا بشركة ارامكو الوطنية العملاقة – (البوابة)