السعودية تدعو الى وقف الحرب والعودة الى المساعي السلمية

تاريخ النشر: 31 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعت المملكة العربية السعودية مجددا اليوم إلى وقف العمليات العسكرية ضد العراق بشكل فوري والعودة إلى حل المشكلة العراقية عبر الامم المتحدة. 

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء السعودي عقدت برئاسة ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني السعودي الامير عبدالله بن عبدالعزيز.‏ 

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسيمة، عن وزير الإعلام السعودي الدكتور فؤاد الفارسي في تصريح عقب الجلسة أن "المجلس تابع بأسف واهتمام بالغ تداعيات الحرب على العراق وأثارها المدمرة على الشعب العراقي ومعاناته".‏ 

وقال "ان سمو ولى العهد جدد فى حديثه للمجلس دعوة المملكة العربية السعودية ونداءاتها المستمرة الى وقف العمليات العسكرية ضد العراق بشكل فورى والعودة الى لغة المساعى السلمية من خلال العمل لحل المشكلة فى الاطار المشروع عبر الامم المتحدة حقنا لدماء الابرياء من ابناء الشعب العراقى وبما يحفظ للعراق امنه الوطنى ومؤسساته المدنية من الاثار المدمرة من جراء الحرب". 

واضاف ان المجلس تطرق الى المساعي السعودية لتجنيب الشعب العراقي هذه الحرب ‏ ‏وايجاد مدخل للمحافظة على أمن العراق وسيادته واستقلال أراضيه—(البوابة)