السعودية تحذير من تناول حلوى (الجلي)

تاريخ النشر: 25 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذرت وزارة التجارة السعودية المواطنين من تناول حلوى (جلى) من نوعيات حلويات جلي ماركة (يم) وحلويات جلي فواكه ماركة (دروب)، وذلك بناء على التقارير التي أصدرتها هيئة الغذاء والدواء الأميركية من تحذيرات بسبب حدوث بعض الوفيات بين الأطفال نتيجة لتناولهم تلك الأنواع من الحلوى.  

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن تحذير وزارة التجارة جاء من باب الخطوات الاحترازية وإنه لم يتم حدوث أي حالة وفاة في البلاد بسبب تناول أي طفل لهذا النوع من الحلوى. 

وأشارت إلى أن تسويق هذه الحلوى يتم في عبوات وأكواب بلاستيكية صغيرة، ويحمل بعض هذه النوعيات تحذيرات بأنها غير آمنة للأطفال لأنها تحتاج إلى مضغ تام ولا تذوب بسرعة، وبالتالي قد تسبب غصة للأطفال وتعيق التنفس. 

كما طلبت وزارة التجارة السعودية من التجار والشركات المستوردة لهذه الأنواع من الحلويات بوجوب التوقف عن استيرادها – (البوابة)