السعودية: القبض على مرتكبي جريمة الهجوم المسلح على إحدى مؤسسات الصرافة

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية في منطقة الرياض من القبض على مرتكبي جريمة الهجوم المسلح على إحدى مؤسسات الصرافة بحي النسيم في مدينة الرياض. 

ونقلت جريدة "الرياض" السعودية في عددها الصادر اليوم الأحد عن مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني قوله بـلغ يوم الثلاثاء الماضي مركز شرطة النسيم من أحد المواطنين خبر تعرض مؤسسته المتخصصة في أعمال الصرافة إلى هجوم مسلح من شخص مجهول يحمل مسدسا أشهره على موظفي المؤسسة طالبا وضع المبالغ النقدية التي لديهم في كيس ناولهم إياه، مما جعل موظفي المصرف ينصاعون لطلبه (وكان يركز على الفئات الكبيرة من العملة). 

وأضاف بأن المجرم أخذ الكيس بعد تعبئته بالنقود وخرج من المصرف وأطلق عددا من الطلقات وبشكل عشوائي أدى إلى تهشيم أبواب المصرف الزجاجية وخلفت بعض الآثار والأظرف الفارغة في الموقع ثم فر إلى سيارة أميركية الصنع موديل 89 كانت تنتظره بالقرب من المصرف ويقودها شخص آخر، وعلى الفور أبلغت هذه المعلومات لجميع الأجهزة الأمنية وتم تزويدها بأوصاف تقريبية عن الشخص والسيارة التي استقلها المجرمان. 

وقالت الصحيفة بأن رجال الأمن العاملين في نقطة تفتيش طريق (صلبوخ ـ القصيم) قد اشتبهوا في إحدى السيارات، وعقدوا العزم على استيقافها إلا أن سائقها لآذى بالفرار وبدأت مرحلة جديدة من تطورات الحدث حيث ساهمت غرفة العمليات المشتركة بقصر الحكم بتنسيق اجراءات الأجهزة الأمنية لاستيقاف السيارة والقبض على من بها دون إلحاق الضرر بهما أو برجال الأمن إلا أن المجرمين بدآ بإطلاق النار تجاه رجال الأمن الأمر الذي جعل رجال الأمن يتبادلون معهم إطلاق النار وفق توجيهات وتعليمات منظمة ودقيقة في هذا الحادث إلى أن تم استيقاف السيارة والقبض على من بها بأقل قدر من الخسائر البشرية والمادية بعد مطارة مضنية استــمرت وقتا ليـــس بالقـليل -- (البوابة)