تم في منطقة جيزان السعودية إعدام ما يقارب من عشرين ألف رأس من الماشية من بقر وجمال وضأن وماعز مصابة بحمى الوادي المتصدع والقيام بإتلافها ودفنها وذلك للقضاء على انتشار المرض، الذي كان سببه الأول المواشي المريضة.
وأشارت جريدة "الجزيرة" السعودية إلى وصول لجنة من أفريقيا إلى المنطقة وذلك لتقوم بمتابعة وإجراء تحاليل لمعرفة المواشي المريضة وإتلافها.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول بوزارة الزراعة السعودية قوله "إن جميع المواشي التي سيتم إتلافها ستعمل الوزارة على تعويض أهلها بالقيمة التي تتداول في أسواق المواشي بجيزان – (البوابة)
