الريان يلحق بالزمالك والأهلي الى نصف نهائي يد الاندية العربية

تاريخ النشر: 28 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لحق الريان القطري بالزمالك حامل اللقب والاهلي المصريين الى الدور نصف النهائي من بطولة الاندية العربية الثانية والعشرين لكرة اليد التي يستضيفها نادي الشارقة الاماراتي حتى 2 تشرين الاول المقبل، بفوزه على السالمية الكويتي 27-23 (الشوط الاول 9-15) ضمن المجمومة الاولى. 

ورفع الريان رصيده الى 5 نقاط في المركز الثاني للمجموعة خلف الاهلي المصري (6)، لكنه انهى مبارياته في الدور الاول، وبالتالي سيلتقي الزمالك حامل اللقب، الذي ضمن صدارة المجموعة الاولى، في نصف النهائي السبت المقبل. 

وكان الريان متخلفا في الشوط الاول بفارق ستة اهداف لكنه عوض في الثاني وانهى المباراة 27-23. 

وكان الاهلي المصري حجز بطاقة المجموعة الاولى الى دور الاربعة. 

وضمن المجموعة ذاتها، فاز الشارقة الاماراتي على الوحدة السعودي 29-28 (13-12)، وخرج الفريقان مع السالمية من الدور الاول للبطولة. 

وفي المجموعة الثانية، تابع الزمالك سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب الاهلي السعودي 25-22 (13-11) رافعا رصيده الى 8 نقاط مقابل 4 لمنافسه. 

ورغم خسارته، فان الاهلي السعودي يملك فرصة انتزاع بطاقة المجموعة الثانية الى نصف النهائي في حال فوزه على العربي القطري غدا الخميس في المباراة الاخيرة له في الدور الاول بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة. 

وفي المجموعة ذاتها، فاز الملعب الميدي التونسي على العربي القطري 24-20 (13-9). وبات رصيد الاول نقطتين من 3 مباريات فيما بقي العربي من دون رصيد. 

ويختتم الدور الاول، فيلعب في المجموعة الاولى فضلا عن الاهلي السعودي والعربي، الاهلي الاماراتي مع الملعب التونسي، وفي الثانية، السالمية مع الوحدة السعودي، والشارقة مع الاهلي المصري -- (أ ف ب)