الرقابة المصرية تعترض على فيلم افتتاح مهرجان الإسكندرية لأنه "يتعاطف مع اليهود"

تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

صرح مصطفى محرم المدير العام لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي اليوم الاثنين بان الرقابة المصرية اعترضت على فيلم افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي "شاي مع موسيليني" للمخرج فرانكو زيفريللي لكونه "مساندا لليهود". 

وقال لوكالة فرانس برس أن "الرقابة على المصنفات الفنية اعترضت على عرض فيلم الافتتاح الإيطالي كونه مساندا لليهود". 

أضاف "أن الرقابة اقترحت أن يعرض بدلا منه الفيلم التركي "دعاية سياسية" للمخرج سنان جيتين وهو يتناول مسالة تسوية الحدود بين سوريا وتركيا عام 1948 من وجهة نظر تركية". 

وقال محرم "أن إدارة المهرجان قررت تشكيل لجنة خاصة لمشاهدة الفيلم الإيطالي غدا الثلاثاء لتقرر موقفا من الفيلم خاصة بعد أن عدلت الرقابة من موقفها وتركت لإدارة المهرجان اتخاذ القرار بشان الفيلم". 

وتفتتح الدورة ال16 لمهرجان الإسكندرية السينمائي بعد غد الأربعاء 13 أيلول/سبتمبر_(أ.ف.ب)