في خطوة غير متوقعة وبعد مظاهرات صاخبة قام بها قدامى الخريجين، وبعد اجتماع لمجلس الوزراء استمر لعدة ساعات اصدر الرئيس المصري حسني مبارك قراراً بتغيير ثمانية محافظين.
وقام الخريجين القدامى بمظاهرات احتجاجا على استبعادهم من التقدم لشغل وظائف حكومية جديدة.
وشمل القرار نقل سمير يوسف محافظ مرسى مطروح إلى محافظة أسوان، وتعيين الفريق محمد الشحات قائد قوات الدفاع الجوي محافظاً لمطروح، واللواء أحمد سعيد صوان مساعد وزير الداخلية محافظاً للدقهلية، واللواء ممدوح كدواني مساعد وزير الداخلية محافظاً لسوهاج، وتعيين اللواء أحمد مدحت عبدالرحيم رئيس هيئة الرقابة الادارية الأسبق محافظاً للوادي الجديد، والدكتور حامد شتلة عميد كلية طب عين شمس محافظاً للشرقية، والمستشار علي عبدالشكور محافظاً لكفر الشيخ، والدكتور سعد نصار مدير مركز البحوث الزراعية محافظاً للفيوم—(البوابة)—(مصادر متعددة)