الرئيس الفلسطيني: سنوقف اعتداءات الإسرائيليين على شعبنا بكل وسائلنا

تاريخ النشر: 05 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

هدد الرئيس الفلسطيني باستخدام كل الوسائل المتاحة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية لوقف ما وصفه بالهجمات الإسرائيلية الخطرة على الشعب الفلسطيني.وفق ما افادت به وكالة الانباء الفلسطينية "وفا":. 

وقال الرئيس الفلسطيني ردا على سؤال وجه إليه عقب عودته من شرم الشيخ الى غزة حول خطته لوقف الهجمات الإسرائيلية" علينا ان نوقف بكل وسائلنا هذه الهجمات الخطرة ضد شعبنا وطلابنا ومدارسنا وشبابنا وأطفالنا ونسائنا". وترحم عرفات "على أرواح الشهداء الأبرار وتمنى الشفاء للجرحى جميعاً". 

واتهم عرفات رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك بانه مصر على رفض قرارات الأمم المتحدة، 

وقال الرئيس الفلسطيني إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يريد تطبيق،بدقة وأمانة، ما تم الاتفاق والتوقيع عليه من أوسلو إلى شرم الشيخ على الرغم من توقيعه بنفسه عليها". 

وأكد عرفات على ضرورة وأهمية عقد اللجنة الدولية لإجراء تقص للحقائق أمام ما يواجهه شعبنا من مذابح واعتداءات صارخة ضد القوانين الدولية ومن المحرمات الدولية للأسف، كالرصاص الذي استخدم والصواريخ والطائرات وغيرها من المشاكل التي واجهتنا على اكثر من صعيد، مشيراً الى وقوف الرئيس الفرنسي جاك شيراك والرئيس المصري حسني مبارك معنا في الاجتماعات التي تمت في كل من باريس وشرم الشيخ. 

وفي رده على سؤال في حال استمرار رفض إسرائيل لتشكيل لجنة دولية، قال عرفات"لا تنسوا أننا قد توجهنا الى مجلس الأمن لبحث هذا الموضوع والى الأمم المتحدة والى لجنة جنيف لحقوق الإنسان في سويسرا"، مؤكداً سيادته "أننا لن نتوقف ونحن لدينا وسائل كثيرة" -- (البوابة)