وصل الرئيس الاندونيسي عبد الرحمن واحد الى العاصمة الاسترالية كانبيرا اليوم في زيارة رسمية لاستراليا كانت قد تاخرت لبضع ساعات بسبب عطل فني في الطائرة الرئاسية التي اقلته.
وذكرت هيئة الاذاعة الاسترالية ان طائرة الرئيس الاندونيسي اضطرت للهبوط في قاعدة عسكرية في داروين شمال استراليا عندما اكتشف تسرب للزيت من احد محركات البوينغ 707.
واضافت الاذاعة ان الرئيس وعائلته والوفد المرافق له نقلوا الى العاصمة على متن ثلاث طائرات تابعة للقوة الجوية الاسترالية. ويعتبر الرئيس واحد اول رئيس اندونيسي يقوم بزيارة رسمية الى استراليا منذ 25 عاما. وسيلتقي الرئيس واحد خلال مادبة عشاء تقام في وقت لاحق من اليوم على شرفه مع الحاكم العام لاستراليا سير وليام دين بينما ستبدا محادثاته الرسمية مع رئيس وزراء استراليا جون هاوارد غدا الثلاثاء كما سيلتقي مع زعيم المعارضة الاسترالية كيم بيزلي. وشهدت العلاقات بين استراليا واندونيسيا التي تعاني من ازمات داخلية توترا بسبب التدخل الاسترالي في تيمور الشرقية. ونسبت الاذاعة الى رئيس الوزراء الاسترالي قوله ان قضية تيمور الشرقية تسببت في بروز ازمة في العلاقات بين البلدين مضيفا ان هذه الزيارة هي فرصة لوضع الخلافات وراءنا. من جانبه قال وزير خارجية استراليا الكسندر داونر ان زيارة الرئيس وحيد ستعزز العلاقات بين البلدين.