قررت الحكومة المغربية العودة إلى دعم أسعار المحروقات وزيوت الطاقة تحسباً لمضاعفات متوقعة على الاقتصاد المحلي الذي تضرر كثيراً جراء ارتفاع الأسعار في الأسواق الدولية.
ونقلت جريدة "الحياة" اللندنية في عددها الصادر اليوم السبت عن مصدر حكومي قوله "إن المغرب سيعمد الشهر المقبل إلى تحويل بعض موارد الدعم في صندوق المقاصة إلى قطاع الطاقة لمنع الأسعار من مواصلة الارتفاع وتجنب خسائر اقتصادية محتملة بعد أن وصلت الأسعار أرقاما لم تعد محتملة لأغلب قطاعات الإنتاج".
وقالت الصحيفة بأن رئيس الوزراء المغربي عبد الرحمن اليوسفي عين يوم الخميس لجنة وزارية لتتبع موضوع أسعار الطاقة حفاظاً على القدرة الشرائية للمستهلكين وستتولى اللجنة تقديم تصورات بشان طريقة معالجة الأزمة في حال استمرار ارتفاع الإنتاج – (البوابة)
