قطعت السلطات اللبنانية امس الإرسال الفضائي لمحطة التلفزيون الجديد (ان.تي.في) NTV بسبب برنامج كان من المزمع بثه بشأن المملكة العربية السعودية.
وتمثل هذه أحدث مواجهة بين الحكومة والإعلام المعارض.
وقال مصدر في وزارة الاتصالات السلكية واللاسلكية "ان الوزارة نفذت ما جاء في مذكرة من رئاسة الوزراء تأمر بوقف الإرسال الفضائي لقناة التلفزيون الجديد عن (القمر العربي) عرب سات و(المصري) نايل سات."
وقال مسؤولون في التلفزيون الجديد ان سياسيين كبارا حذروا من ان المحطة تخاطر باغلاقها تماما اذا أذاعت حلقة الأربعاء من برنامج "بلا رقيب" على الشبكة الأرضية.
وقال المدير العام للمحطة ابراهيم الحلبي ان المحطة ظلت على مدى اليومين أو الثلاثة الماضية تتلقى اتصالات من ساسة يطلبون عدم إذاعة البرنامج لأنه "يتجاوز الحدود" مضيفا ان المحطة ردت بأنها تقوم بواجبها وانه ليس لأحد ان يقول لها ما تفعله وما لا تفعله.
وأضاف ان الإرسال قطع يوم الاربعاء دون حتى ان يشاهدوا البرنامج موضوع الخلاف.
وقالت مريم البسام رئيسة تحرير الأخبار في المحطة ان البرنامج المعني كان بشأن الوضع السياسي والاقتصادي في السعودية وعلاقة المملكة بواشنطن وبغداد.
وكانت قوات الأمن اللبنانية أغلقت في ايلول /سبتمبر محطة تلفزيون (ام.تي.في) MTV بعد ان قضت محكمة انها خالفت قوانين البث بتغطيتها لحملة انتخابية اعتبرت آنذاك إستفتاء على الهيمنة السورية في لبنان.
وقال مسؤولو التلفزيون الجديد انه ليس من الواضح ما اذا كان البث الفضائي سيعود قريبا ام لا.
