الحريري يصل القاهرة لترؤس وفد بلاده إلى اجتماعات اللجنة المصرية-اللبنانية العليا

تاريخ النشر: 25 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وصل رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري إلى القاهرة اليوم في زيارة لمصر تستمر عدة أيام يستقبله خلالها الرئيس المصري حسنى مبارك.‏ ‏  

ويترأس الحريري خلال الزيارة جانب بلاده إلى اجتماعات الدورة الخامسة للجنة ‏العليا المشتركة بين البلدين التي تستمر يومين.‏ ‏ وتبحث اللجنة المشتركة التي يرأس الجانب المصري إليها رئيس الوزراء الدكتور عاطف عبيد عدة موضوعات من بينها دعم التبادل التجاري بين البلدين ودفع التعاون الاستثماري بينهما.‏ ‏  

كما تبحث اللجنة إنشاء شركة مشتركة بين مصر ولبنان لتسويق منتجات البلدين في الأسواق الدولية.‏ ‏ 

ويلتقي الحريري خلال الزيارة مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية ‏لبحث فرص الاستثمار المشترك بين المستثمرين في البلدين.‏ ‏  

ومن المنتظر أن يتناول لقاء الحريري بأعضاء الجمعية عدة موضوعات خاصة بإزالة ‏المعوقات التي تحول دون زيادة الاستثمارات المشتركة بين الجانبين.‏ ‏ 

وقال رئيس الجمعية فتح الله فوزي في تصريح صحافي أن تأسيس مصرف مصري لبناني ‏ ‏يعد من بين أهم المطالب لجهة دفع الاستثمار بين البلدين—(البوابة)