الجيش الفلبيني يحرر 13 رهينة بعد معارك مع جماعة ابو سياف‏ ‏‏ ‏

تاريخ النشر: 05 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد مسؤول عسكري في العاصمة مانيلا اليوم ان قوات من ‏ ‏الجيش الفلبيني تمكنت من تحرير 13 رهينة من بين 35 قرويا اختطفتهم جماعة ابو سياف ‏ ‏الاسلامية يوم الخميس الماضي.‏ ‏ 

ونسبت هيئة الاذاعة البريطانية الملتقط بثها هنا والتي أوردت النبأ الى ‏ ‏المسؤول الفلبيني الذي لم تذكر اسمه قوله ان قوات الجيش اجبرت مقاتلي جماعة ابو ‏ ‏سياف على التخلي عن الرهائن بعد معركة طويلة في جزيرة باسيلان في وقت مبكر صباح ‏ ‏اليوم.‏ ‏ ورجح المسؤول الفلبيني ان يكون باقي الرهائن وعددهم 22 رهينة اما قتلوا على ‏ ‏ايدي الجماعة او تمكنوا من الفرار في الادغال المحيطة بالجزيرة.‏ ‏  

وكانت انباء سابقة قد اشارت الى ان جماعة ابو سياف قد قتلت عشرة من الرهائن ‏ ‏الفلبينيين.‏ ‏ 

ولاتزال جماعة ابو سياف تحتجز عددا من الرهائن من بينهم اميركيين و19 اخرين ‏ ‏اختطفتهم الشهر الماضي من منتجع سياحي--(البوابة)‏ ‏‏