البوابة- اياد خليفة
قالت مصادر في المعارضة العراقية ان مجموعة من ضباط الجيش الذين انضموا الى الحركة الشعبية وقادوا انتفاضة الجنوب عام 1991 عادوا الى النجف ويعملوا على ادارة المناطق التي ظهر فيها فراغ في السلطة.
وقال العقيد الركن عامر الجبوري في اتصال هاتفي من النجف للبوابة ان قادة الانتفاضة التي اندلعت عقب انسحاب الجيش العراقي من الكويت استقبلوا استقبالا من الاهالي بعد غياب دام 12 عاما واشار الى ان قوى المعارضة العراقية بدأت تحركا مكثفا لملء الفراغ الناجم عن انهيار سلطة النظام العراقي
واشار العميد الجبوري الذي يشغل موقعا قياديا في حركة الضباط والمدنيين الاحرار إلى أهمية البعد العشائري في تجاوز ما أفرزته سنوات حكم الرئيس صدام حسين، وأبدى ارتياحه للاستقبال الذي لقيه لدى وصوله إلى النجف.
وكان وجه في وقت سابق نداء إلى القبائل العراقية، دعاها فيه إلى التسامح والاستعداد للمساهمة في اعادة بناء العراق الجديد, ودعا إلى فتح المضافات وحماية المتمردين على نظام الرئيس صدام حسين.
وطالب في تصريحه للبوابة اهالي الجنوب بالثورة على النظام العراقي والاستعداد لبناء عراق تعددي وديمقراطي—(البوابة)