الترخيص لشركة سعودية بالكشف عن النحاس في المدينة المنورة

تاريخ النشر: 26 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)اليوم ‏انها حصلت على ترخيص من وزارة البترول والثروة المعدنية السعودية للكشف عن خام ‏النحاس والمعادن المصاحبة له بجبل (صايد) شمال شرق مهد الذهب بمنطقة المدينة ‏ ‏المنورة.‏ ‏  

وقال رئيس الشركة الدكتور عبدالله الدباغ لوكالة الأنباء الكويتية ان ‏الترخيص يعد إضافة جديدة لنشاطات الشركة لتطوير صناعات التعدين السعودية واستغلال ‏ ‏الثروات المعدنية النفيسة ومعادن الاساس وتنمية مناجم سعودية جديدة .‏ ‏  

واضاف الدباغ ان نتائج الاستكشافات بالمنطقة حددت اربعة نطق لتمعدن النحاس ‏ ‏بدرجة عالية وتحتوي على قيم مهمة من الزنك والخامات الأخرى، مما يؤدي إلى تحسين ‏الجدوى الاقتصادية للمشروع.‏ ‏ واوضح ان الشركة تنتج حاليا حوالي ألف طن من النحاس سنويا من عملية معالجة ‏ ‏الذهب الذي يتم تعدينه في مهده، مشيرا إلى أن نشاط الشركة لا يقتصر على التعدين في ‏الذهب والمعادن النفيسة بل تتعداها إلى المعادن الأخرى مثل معادن الزنك والنحاس .‏  

يذكر أن شركة معادن تم تأسيسها عام 1989 كشركة مساهمة برأسمال بلغ 4 مليار ‏ ‏ريال (06ر1 مليار دولار) بهدف ممارسة كافة النشاطات التعدينية من تنمية وتطوير ‏ ‏وتحسين صناعة المعادن ومنتجاتها ومستحضراتها والصناعات ذات العلاقة في السعودية--‏(البوابة)‏