البنتاغون يعلن سقوط طائرتين ومصرع 7 جنود اميركيين

تاريخ النشر: 03 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت الانباء الواردة من الساحة العراقية ان القوات الاميركية فقدت في الساعات القليلة الماضية طائرتين احداهما فوق العراق حيث اعلن عن مصرع 7 جنود اميركيين واصابة اربعة اخرين بجروح 

وأعلن متحدث بالبنتاجون أن سبعة من أفراد طاقم المروحية وهي من طراز "بلاك هوك" قتلوا وجُرح أربعة آخرون عندما سقطت مروحيتهم بنيران عراقية في كربلاء الجنوبية حيث تدور معارك ضارية بين القوات الأمريكية ووحدات الجيش العراقي.  

وفي معسكر السيلية بقطر حيث اكد ناطق عسكري ان مقاتلة من طراز اف ايه/18 هورنيت سقطت في العراق ليل الاربعاء.  

وقال مقر القيادة المركزية الامريكية في قطر في بيان ان "طائرة هورنيت ذات مقعد واحد سقطت في العراق" وان تحقيقا يجري. 

وكانت شبكتا التلفزيون الامريكيتان فوكس نيوز وايه.بي.سي. نيوز أول من اذاعت انباء سقوط الطائرة وقالتا انها اسقطت بصاروخ ارض جو فوق جنوب العراق. 

واضاف البيان ان المقاتلة القاذفة سقطت قبيل منتصف ليل الاربعاء بتوقيت العراق. 

وقالت شبكة تلفزيون فوكس نيوز الأمريكية إن طائرة أمريكية مقاتلة من طراز اف 18 هورنيت اسقطت بالقرب من كربلاء ولم يعرف بعد مصير قائدها. 

مقتل جندي امريكي في الناصرية  

الى ذلك اعلنت القيادة المركزية الامريكية في قطر ان جنديا من مشاة البحرية كان اعلى شاحنة قتل عندما علق مدفعه بخطوط طاقة منخفضة الارتفاع في مدينة الناصرية بجنوب العراق. 

وقال بيان صادر عن القيادة "كان الجندي على مدفع عيار 50ر. اعلى شاحنة تزن سبعة اطنان عندما مرت المركبة اسفل خطوط طاقة منخفضة الارتفاع غير مرئية." 

وقال المسؤولون الامريكيون ان اجمالي القتلى من الجنود الامريكيين بلغ 50 منهم 40 قتلوا في ساحة المعارك وعشرة لقوا حتفهم في حوادث–(البوابة)—(مصادر متعددة)