قالت تقارير اعلامية اميركية ان ما بين 150 و500 عراقيا قتلوا في منطقتي النجف وكربلاء في الساعات الاولى من صباح اليوم الاربعاء، وهزت بغداد فجر اليوم سبعة انفجارات سوى بعضها مبنى التلفزيون العراقي بالارض.
وحسب وكالة انباء رويترز فقد اعترف البنتاغون بالنتيجة لكنه قلل من عدد القتلى العراقيين وقال إن ما يصل إلى300 من القوات العراقية يعتقد أنهم قتلوا عندما هاجموا وحدة أمريكية قرب مدينة النجف على بعد نحو 160 كيلومترا جنوبي بغداد
وقالت شبكات التلفزيون الأمريكي إن معركة كبرى نشبت بين القوات الأمريكية والقوات العراقية خارج مدينة كربلاء ليل الثلاثاء الاربعاء تمخضت عن سقوط ما يصل إلى 500 عراقي بين قتيل وجريح.
وقالت محطة تلفزيون سي.إن.إن التلفزيونية الإخبارية إن ما يتراوح بين 300 و500 عراقي قتلوا في القتال الدائر بين كربلاء والنجف جنوبي بغداد فيما قالت محطة تلفزيون فوكس نيوز الإخبارية إن العدد يصل إلى 500 عراقي.
ونقل مراسل وكالة اسيوشتد برس للانباء ان عناصر فوج سلاح الفرسان السابع كانت شرق نجف عندما تعرّضوا للنيران فجأة من القنابل تعمل بالدفع الصاروخي، ونقلت الوكالة عن مسؤول عسكري ميداني القول ان الجيش الاميركي شاهد عراقيون كانوا يسيرون على الاقدام "ولم يكن واضحا سواء هم كانوا من وحدات الجيش النظامي، قوّات شبه عسكرية أو الحرس الجمهوري" وقال المسؤول ان بعض أجهزة سلاح الفرسان السابع تضرّر في الهجوم، وقالت الوكالة انه غير معروف نوعية الاسلحة التي استعملها الجيش الاميركي في هذه المعركة. لكنه اشار الى ان الاسلحة التي بحوزة "الفرسان السابع" متطورة جدا كونها جزء من قوة الجيش نحو بغداد.
بغداد
وفجر الاربعاء هزت العاصمة بغداد سبعة انفجارات على الاقل حيث استهدفت الانفجارات مبنى وزارة الاعلام العراقية والتلفزيون الذي قالت تقارير انه سوي بالارض وقالت مصادر اعلامية في العراق ان التلفزيون لم يرجع الى البث منذ قصفه
وقد تجدد القصف ليل الثلاثاء على بغداد بعد بضع ساعات من الهدوء، ولم يسجل اطلاق صفارات الانذار. ولا تزال العاصفة الرملية الشديدة مسيطرة على العراق، الامر الذي يحجب الرؤية ويمنع من تحديد موقع القصف بشكل دقيق.
وتوقف بث تلفزيون "الشباب" العراقي والتلفزيون الرسمي بعد وقت قصير من سماع دوي الانفجارات حيث تبين ان اجهزة ارسال التلفزيون العراقي الرسمي اصيبت عند المدخل الغربي لبغداد في القصف لذي تعرضت له العاصمة العراقية مساء يوم الثلاثاء، الامر الذي يفسر انقطاع البث، وفق ما افادت مصادر عراقية في التلفزيون. وقد انقطع ايضا البث عن تلفزيون "الشباب" الذي يديره نجل الرئيس العراقي الاكبر عدي.
مقتل 3 جنود بريطانيين
قالت وزارة الدفاع البريطانية ان ثلاثة من جنودها لقوا مصرعهم في حادثين منفصلين
وقتل اثنان من الجنود "بنيران صديقة" على حد تعبير الوزترة بينما قتل ثالث في كمين نصبه عراقيون في جنوب البلاد.—(البوابة)—(مصادر متعددة)