أينما توجهت في بريطانيا فأنت واقع لا محالة في قبضة كاميرات المراقبة التابعة للأجهزة الأمنية والتي تراقب كل شيء يحدث في الشوارع وفي كل مكان من المصارف وأسواق السوبر ماركت ومحطات القطار والممرات المؤدية للمطاعم والحانات·
وأشارت وكالة "اسيوشيتد برس" للأنباء عن وجود 1.5 مليون كاميرا مراقبة تعمل على مدار 24 ساعة مراقبة سكان البلاد والمقيمين فيها وذلك للمحافظة على الأمن.
ونقلت الوكالة عن سيمون ديفز من منظمة الحريات المدنية واحترام خصوصية الأفراد قوله "إن ما نعيشه هو هوس حقيقي وأصبحت الكاميرات خارج السيطرة"·
وتقول الوكالة أحدث إضافة إلى غابة كاميرات المراقبة التي تحاصر البريطانيين المركبة التي أطلقوا عليها سوبرفان ادخلها للخدمة مجلس بلدية ويستمنستر الذي تتبعه مدينة لندن وتعد المركبة أحدث تقنية متنقلة للمراقبة والتجسس وتبلغ قيمتها 185 ألف دولار أميركي وهي مزودة بسواري مراقبة متحركة ترتد إلى داخلها إلى جانب تسع كاميرات مراقبة حساسة للغاية وقد بدأت تجوب شوارع لندن منذ مطلع الشهر الجاري وهي تقوم بتمشيط المناطق الخطرة منها لرصد كل ما من شأنه تعكير صفو الأمن – (البوابة)
