ذكرت مصادر مصرية أن البرلمان المصري سيقر في جلسته الاثنين المقبل البروتوكول التنفيذي لإقامة منطقة التجارة الحرة بين مصر والعراق.
وينص البروتوكول على الغاء الجانبين للرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى ذات الأثر المماثل السارية والمعمول بها في كل من البلدين والمطبقة في 31 ديسمبر/كانون الاول 2000 على كافة السلع المتبادلة بينهما ذات المنشأ الوطني لكل منهما.
وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" أن البروتوكول تنكر لفرض أي رسوم جمركية جديدة أو رسوم أو ضرائب أخرى ذات أثر مماثل على التجارة المتبادلة بين البلدين بعد دخول الاتفاقية حيز التنفيذ – (البوابة)