"البدون" يهددون "بحمل البندقية" للعودة إلى الكويت

تاريخ النشر: 04 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

هددت مجموعة من "البدون" المعتصمين في الجانب العراقي من الحدود العراقية الكويتية للمطالبة بالعودة إلى الكويت اليوم الأربعاء "بإسقاط غصن الزيتون وحمل البندقية" لتحقيق ذلك. 

وقال الناطق باسم المعتصمين الشيخ نايف الغانم لوكالة فرانس برس في المنطقة الرملية التي تبعد عدة أمتار عن الحدود مع الكويت والقريبة من مدينة صفوان العراقية "لن نغادر المكان حتى تتحقق مطالبنا". 

واضاف الشيخ نايف أن وفدا من المعتصمين قام بتسليم بعثة مراقبة الحدود العراقية الكويتية التابعة للأمم المتحدة رسالة موجهة إلى الأمين العام للمنظمة الدولية كوفي انان. 

وأوضح أن الرسالة تطالب "الإنسانيين بعدم إجبار البدون على إسقاط غصن الزيتون". 

وقال متحدث باسم بعثة المراقبة الدولية لوكالة فرانس برس أن "الوضع هادئ جدا"، مضيفا أن عدد المعتصمين يبلغ حوالي المئة وان "تظاهرة صغيرة جرت شاركت فيها مجموعة صغيرة كان أعضاؤها يغنون ويلوحون بالإعلام". 

وقال المتحدث انهم "تجاوزوا إحدى علامات ترسيم الحدود ثم تراجعوا". وأوضح ان هذا "يشكل انتهاكا من وجهة النظر التقنية ولكنهم تراجعوا عندما ابلغوا انه انتهاك". 

وذكر مراسل وكالة فرانس برس أن المعتصمين أطلقوا بالونات تحمل رسائل إلى أقربائهم في الكويت—(أ.ف.ب)