البابا شنودة: المساس بقدسية الأقصى سيؤدي إلى كارثة

تاريخ النشر: 24 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك ‏الكرازة المرقسية اليوم على قدسية المسجد الأقصى محذرا من أي مس يهودي به سيؤدي إلى كارثة. ‏ ‏ 

واستنكر البابا في حديث مع التلفزيون المصري إصرار اليهود على اقامة الهيكل ‏تحت المسجد الأقصى وقال "إذا أصر اليهود أن يقيموه فلماذا يكون تحت المسجد ‏ ‏الأقصى.. فليقيموه في أي مكان اخر". ‏ ‏ 

واعتبر ان فكرة هدم المسجد الأقصي "كارثة لا نوافق عليها إطلاقا .. فكيف يهدم ‏ ‏أحد المقدسات الاسلامية من أجل اليهود". ‏ ‏ 

وأضاف البابا ان اليهود "لم يرجعوا الى الأراضي المقدسة بوعد من الله. ولكن ‏ ‏بوعد من بلفور وهم يخططون بطريقة جيدة منذ زمن بعيد".‏ ‏  

وقال "منذ وعد بلفور وهم يعملون في الانتخابات الأمريكية ولهم مجالهم في ‏ ‏الصحافة الأمريكية ويؤثرون في الاقتصاد والسياسة الأمريكية بينما العرب لا يفعلون ‏ ‏شيئا سوى ان يستنكروا ويشجبوا". ‏ ‏ 

وأوضح أنه من الناحية الدينية فقد قال السيد المسيح أن هذا الهيكل لا يترك حجر ‏على حجر فيه وفعلا تم هدم الهيكل القديم سنة 70 ميلادية على يد تيتوس الوالي ‏الروماني ولم تقم له قائمة حتى الآن. ‏ ‏ 

واضاف "نرجو ألا تقوم له قائمة فيما بعد لأن الهيكل كانت له رسالة في العهد ‏ ‏القديم لا توجد حاليا"—(البوابة)