أحالت دولة الامارات العربية المتحدة رسميا الى الامم المتحدة قرارها الاخير والقاضي بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع حكومة طالبان في أفغانستان.
جاء ذلك خلال رسالتين مماثلتين وجههما مندوب الامارات الدائم لدى الامم المتحدة الى كل من الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان ورئيس مجلس الامن الدولي لهذا الشهر مندوب فرنسا الدائم داعيا الى توزيعهما ضمن الوثائق الرسمية للامم المتحدة.
وأكد السفير ضمن رسالتيه على ما جاء في البيان الصادر عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية من أسف دولة الامارات لعدم تجاوب حكومة طالبان لمساعيها التي بذلتها والدول الاخرى من أجل اقناعها بالتجاوب مع طلب مجلس الامن والداعي الى تسليم أسامة بن لادن لاخضاعه الى محاكمة دوليه عادلة في الاتهامات الموجهه اليه يشأن الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الامريكية موخرا.
يذكر ان الامارات كانت واحدة من ثلاث دول في العالم تعترف بحكومة طالبان، وقد حذت العربية السعودية حذوها عندما قطعت علاقاتها هي الاخرى بالحركة واغلقت سفارتها في الرياض وطلبت امس من البعثة الدبلوماسية مغادرة الرياض خلال 48 ساعة، بينما لا تزال اسلام اباد تقيم العلاقات الكاملة مع حركة طالبان—(البوابة)—(مصادر متعددة)