اعلنت مجموعة من الاسرائيليات عزمهن تشكيل فرقة "شرطة نسائية" من اجل توفي الحماية لاكثر من 200 الف امراة يتعرضن للضرب سنويا في البلاد، وتعجز الشرطة عن حمايتهن.
وجاءت مبادرة تشكيل فرقة الشرطة النسائية خلال تظاهرة في تل ابيب شاركت فيها نحو 600 رجل وامرأة.
وقد سارت التظاهرة التي تنظم سنويا بهدف الدعوة الى مكافحة العنف ضد النساء، تحت شعار "قُتلت على خلفية غرامية".
وحسب صحيفة "يديعوت احرونوت"، فسوف تتكون وحدة الشركة النسائية من متطوعات سيعملن على مدار ساعات اليوم.
وسيكون في صلب مهمات هذه الفرقة التعامل مع طلبات لنساء ولفتيات هوجمن أو عانين من تهديدات، الى جانب ارشاد هؤلاء النسوة والفتيات حول كيفية التعامل مع حالات العنف ضدهن، بما في ذلك كيفية بناء "غرفة أمن" في بيوتهن، للمكوث فيها في حالة تعرضهن لمهاجمة أو لعنف من قبل الزوج.
وتوضح عضوة بلدية تل ابيب ميخال عيدن، وهي من منظمات التظاهرة، ان غرفة الامن هي عبارة عن مكان يتيح للمرأة إغلاق الباب على نفسها، واجراء اتصال هاتفي تستطيع من خلاله طلب المساعدة.
وبموجب التقديرات التي توردها "يديعوت احرونوت" فان هناك اكثر من 200 ألف امرأة تتعرض للضرب سنويا في اسرائيل.
وتقول الصحيفة ان امرأة من بين كل ثلاث نساء في اسرائيل قد تعرضت في حياتها لنوع من أنواع الإصابة الجنسية.
وقد قتلت منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر في سنة 2001 حتى يومنا هذا 17 امرأة على يد أزواجهن، كما قتل عدد آخر من النساء على يد عائلاتهن، على خلفية ما يسمى بـ "شرف العائلة"، بحسب "يديعوت احرونوت".—(البوابة)