الارثوذكسي الاردني والاهلي المصري يتصدران في بطولة السلة الدولية

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان - حسام بركات 

تصدر فريقا الارثوذكسي الاردني والاهلي المصري فرق مجموعتيهما الاولى والثانية على التوالي في ختام منافسات المجموعتين في الدور الاول ضمن بطولة الاردن الدولية الثانية بكرة السلة التي تقام حاليا في الصالة الرياضية الجديدة بمدينة الحسين للشباب في قلب عمان وتستمر حتى 27 من الشهر الجاري. 

وجاء تصدر الارثوذكسي بعد فوزه على مواطنه الاهلي في مباراة مثيرة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا 74 – 69 وفي الشوط الاول 31 – 31 ، وتأهل الفريقان الى الدور الثاني بعد ان كانا قد حققا فوزا متشابها على الاتحاد السوري الطرف الثالث في المجموعة الاولى والذي قرر العودة الى حلب بسبب ظروف خاصة وعدم اكمال مبارياته في البطولة للمنافسة على المراكز من 7 الى 10. 

اما الاهلي المصري فجاء تأهله الى الدور الثاني بعد فوز عريض على الوحدات الاردني 97-59 وفي الشوط الاول 54-27، ليصعد اولا ومعه الجزيرة الاردني الذي كان قد خسر من الاهلي وفاز على الوحدات، وهذا الأخير خرج من المنافسة على المراكز المتقدمة وسيلعب على المراكز من 7 الى 9 بعد انسحاب الوحدة السوري. 

 

مباراتا اليوم 

يختتم مساء اليوم كامل الدور الاول من عمر البطولة بلقاءين حاسمين ضمن المجموعة الثالثة التي لم يعرف بعد هوية المتأهلين عنها.. وسيلعب الانصار السعودي ضد منتخب مصر الاولمبي ، فيما يلعب في قمة مباريات المرحلة الاولى زاستافا اليوغسلافي مع يمبلغاز البلغاري. 

ويملك يمبلغاز 4 نقاط من انتصارين على شباب مصر والانصار فيما يملك زاستافا 3 نقاط من فوز على الانصار وخسارة من شباب مصر ، ويحتاج زاستافا الى الفوز بفارق 11 نقطة للتأهل للدور الثاني. 

اما منتخب مصر الاولمبي ففرصته في التأهل كبيرة ويلزمه الفوز على الانصار الذي خرج من البطولة بعد خسارتين وسيلعب بعد ذلك على المراكز من 7 الى 9. 

 

غدا راحة 

ترتاح كافة الفرق المشاركة في البطولة غدا وتلتقي بعد غد الفرق الست المتأهلة عن المجموعات الثلاث والتي ستقسم على مجموعتين تضم الاولى الارثوذكسي الاردني ومواطنه الجزيرة وثاني المجموعة الثالثة ، وتضم الثانية الاهلي المصري والاهلي الاردني وأول المجموعة الثالثة -- البوابة