الاحتياطي المصري يرتفع إلى 5.15 مليارات دولار بفضل السندات الدولارية

تاريخ النشر: 10 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن إسماعيل حسن محافظ البنك المركزي المصري أن مصر تسلمت الليلة الماضية حصيلة السندات الدولارية التي تم إصدارها في الأسواق الدولية بقيمة 1.5 مليار دولار، مشيرا إلى أن قيمة السندات عملت على رفع الاحتياطي المركزي بالعملات الأجنبية لدى بنك الاحتياط الفيدرالي الأميركي بنيويورك إلى 5.15 مليارات دولار، وذلك بعد احتساب قيمة السندات وبعد سداد مصر لقسط مديونية نادي باريس أول يوليو/تموز الحالي بقيمة 330 مليون دولار. 

وأشار حسن إلى أن قيمة السندات قد أضيفت لحسابات البنك المركزي المصري ولكن في حساب مستقل حيث تم الشروع باستثمارها، موضحا بأن عوائد تلك الأموال سوف تضاف لحساب البنك أولا بأول – (البوابة)