اختتم وزراء خارجية السودان واثيوبيا واليمن اجتماعات لجنتهم الثلاثية المشتركة المنعقدة بالخرطوم بالتأكيد على ضرورة الالتزام بنشر السلام والاستقرار بمنطقة القرن الأفريقي وجنوب البحر الأحمر مع الاستمرار في الجهود المشتركة لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والتكامل الاقتصادي.
واعرب بيان مشترك صدر في ختام اجتماعات اللجنة عن الامل في تنفيذ قرارات قمة صنعاء التي عقدت في تشرين الاول/ أكتوبر من العام الماضي ونتائج مباحثات اجتماعهم الأول الذي عقد في أديس ابابا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
وأوصى الاجتماع الثلاثي لقادة الدول الثلاث بعقد قمتهم سنويا واتفقوا على عقد الاجتماع الوزاري كل ستة اشهر.
وقال وزير خارجية اثيوبيا سيوم مسفن ان التعاون الثلاثي لا يستهدف دولة بعينها مشيرا الى ان بلاده سحبت سفيرها من اسمره لعدم جدوى التمثيل الدبلوماسي بين بلاده وارتيريا. وقال ان التعاون السوداني الأثيوبي اليمني يسعى الى حماية امن البحر الأحمر واستقرار حياة شعوب البلدان الثلاث وكل دولة تنضم لاحقا الى هذا التجمع—(البوابة)—(مصادر متعددة)
