الاجتماع الوزاري السوداني الأثيوبي اليمني يختتم اعماله بالخرطوم‏

تاريخ النشر: 12 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اختتم وزراء خارجية السودان واثيوبيا واليمن ‏ ‏اجتماعات لجنتهم الثلاثية المشتركة المنعقدة بالخرطوم بالتأكيد على ضرورة الالتزام بنشر ‏ ‏السلام والاستقرار بمنطقة القرن الأفريقي وجنوب البحر الأحمر مع الاستمرار في ‏ ‏الجهود المشتركة لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والتكامل الاقتصادي.‏ 

واعرب بيان مشترك صدر في ختام اجتماعات اللجنة عن الامل في تنفيذ قرارات قمة صنعاء التي عقدت في تشرين الاول/ أكتوبر من العام ‏ ‏الماضي ونتائج مباحثات اجتماعهم الأول الذي عقد في أديس ابابا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.‏ ‏ 

وأوصى الاجتماع الثلاثي لقادة الدول الثلاث بعقد قمتهم سنويا واتفقوا على عقد ‏ ‏الاجتماع الوزاري كل ستة اشهر.‏ 

وقال وزير خارجية اثيوبيا سيوم مسفن ان التعاون الثلاثي لا يستهدف دولة ‏ ‏بعينها مشيرا الى ان بلاده سحبت سفيرها من اسمره لعدم جدوى التمثيل الدبلوماسي ‏ ‏بين بلاده وارتيريا.‏ ‏ وقال ان التعاون السوداني الأثيوبي اليمني يسعى الى حماية امن البحر الأحمر ‏ ‏واستقرار حياة شعوب البلدان الثلاث وكل دولة تنضم لاحقا الى هذا التجمع—(البوابة)—(مصادر متعددة)