الإمارات تعفي السلع الفلسطينية من الجمارك

تاريخ النشر: 17 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن جاسم المزكي وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة بالوكالة بدولة الإمارات أن الإمارات بدأت تطبيق قرار مجلس الوزراء الإماراتي بإعفاء السلع والمنتجات الفلسطينية من الرسوم الجمركية وذلك لدعم الشعب الفلسطيني الذي يعيش ظروفا اقتصادية متردية في ظل ظروف الحصار الذي تفرضه عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلية. 

وقال المزكي إن وزارة الاقتصاد والتجارة قامت بمخاطبة الجهات المعنية في الدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بالسماح باستيراد السلع والمنتجات الفلسطينية لدولة الإمارات بدون قيود كمية أو نوعية. 

كما وجهت الإمارات دعوة للدول العربية تطالبها بإعفاء المنتجات الفلسطينية من الرسوم الجمركية وتسهيل حركة مرورها إلى الأسواق العربية – (البوابة)