دعا الامير طلال بن عبد العزيز اليوم الاحد الى تنظيم مسيرة سلمية شعبية بمشاركة "قيادات عربية" الى الاراضي العربية المحتلة للمطالبة باسترداد "الحقوق العربية المغتصبة" و"انصاف" الشعب الفلسطيني.
وفي تصريحات صحافية وزعها مكتبه، دعا الامير طلال الذي يرئس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية الى "تنظيم مسيرة سلمية شعبية تتقدمها زعامات عربية وقيادات المجتمع المدني العربي" تتوجه الى الاراضي العربية المحتلة.
ورأى شقيق العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز ان هذه المسيرة التي تهدف الى "المطالبة باسترداد الحقوق العربية المغتصبة وانصاف الشعب الفلسطيني"، تشكل "افضل وسيلة لوضع اسرائيل والمجتمع الدولي امام الامر الواقع".
واضاف ان "الاسلوب العملي لحمل اميركا على التراجع عن موقفها المنحاز لاسرائيل هو تشكيل وفد عربي من زعماء واختصاصيين وفعاليات سياسية واجتماعية لمحاورة الاميركيين في عقر دارهم عبر التركيز على مفاتيح صنع القرار الاميركي—(البوابة)
