الأمير الوليد بن طلال يتبرع بحوالي 27 ألف دولار للمحافظة على الحياة الفطرية‏

تاريخ النشر: 10 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مكتب المستثمر السعودي العالمي الامير الوليد بن ‏طلال بن عبدالعزيز اليوم عن تبرع الأمير الوليد بمبلغ 100 ألف ريال سعودي ( 66ر26 ‏ ‏ألف دولار) يخصص لدعم وحماية الحياة الفطرية وانمائها في السعودية.‏ ‏  

ويهدف التبرع إلى رفع مستوى التوعية العامة وما يتعلق بشؤون الحياة الفطرية ‏ ‏والبيئة والمحافظة عليها. ‏ ‏ 

ودعا الامير الوليد إلى المحافظة على الحياة الفطرية والاهتمام بها باعتبارها ‏ ‏أحد الثروات الطبيعية التي يستمع بها المرء ولتظل مصدر استمتاع للأجيال القادمة.‏ ‏ 

وتصدر الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية نحو 65 ألف نسخة من مجلس ‏ ‏"الوضيحي" كل ثلاثة اشهر وتوزع أعداد منها لطلاب وطالبات المراحل الثانوية ‏ ‏والجامعية بشكل مجاني .‏ ‏ وتعتبر الهيئة هي الجهة المسؤولة عن إعادة التنوع الاحيائي والتوازن البيئي في ‏ ‏السعودية للمحافظة على أنواع الحيوانات والطيور التي انقرضت من بيئاتها الطبيعية .‏ ‏ وتتولى الإشراف على 15 محمية لاطلاق الحيوانات في بيئاتها دون مضايقة أو عدوان ‏من الإنسان عليها مثل غزلان الريم والمها العربي والوعول وطيور النعام والحبارى. ‏ ‏  

وتحظى الجهود السعودية في المحافظة على البيئة والموارد الطبيعة بإشادة دولية ‏‏من العديد من الجهات العالمية المعنية بشئون البيئة مثل الاتحاد العالمي للحفاظ ‏على البيئة والصندوق العالمي لحماية الطبيعة.‏ ‏ 

ويذكر ان الامير الوليد يعد احد ابرز الاغنياء العرب ويمتلك محافظ استثمارية ‏ ‏متنوعة في السعودية وحول العالم في مجالات البنوك والتجارة والصناعة والفندفة ‏والسياحة.(البوابة) ‏ ‏‏