الأمم المتحدة تعين باكستانية لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان

تاريخ النشر: 19 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الناطق باسم الأمم المتحدة أمس الجمعة ان المحامية الباكستانية هينا جيلاني عينت في منصب جديد أنشأته المنظمة الدولية لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان. 

وقد قررت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي تتخذ من جنيف مقرا لها إنشاء هذا المنصب في نيسان الماضي. 

وقال الناطق مانويل دو الميدا سيلفا ان جيلاني تميزت في مساعيها الرامية لتعميم القوانين المتعلقة بمجال حقوق الإنسان في باكستان حيث نشطت منذ العام 1980. 

وهي أيضا عضو مؤسس في لجنة حقوق الإنسان في باكستان ومنتدى عمل النساء وقد لاقى عملها تقديرا من منظمة "هيومان رايتس ووتش" وكذلك من رابطة المحامين الأميركيين. 

واوضح الناطق باسم الأمم المتحدة ان جيلاني ستكلف خلال ولايتها الممتدة على ثلاث سنوات صياغة تقارير حول وضع المدافعين عن حقوق الإنسان في كافة أنحاء العالم. 

وقال مسؤولون في الأمم المتحدة ان المدافعين عن حقوق الإنسان قد يكونون محامين لكن أيضا أشخاصا يعملون لمنظمات غير حكومية وقد واجهوا تهديدات متزايدة خلال الأعوام الماضية. 

وستكلف جيلاني أيضا دراسة سبل تحسين حماية المدافعين عن حقوق الإنسان.—(ا.ف.ب)