الأردن يقرر إرجاء إرسال سفيره الجديد إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد مصدر رسمي أردني أن الحكومة الأردنية قررت إرجاء إرسال السفير الأردني الجديد إلى إسرائيل إلى موعد يحدد لاحقا وذلك احتجاجا على "الاعتداءات الإسرائيلية الدامية" ضد الشعب الفلسطيني. 

وكانت الحكومة الأردنية عينت في آب/أغسطس الماضي عبد الاله الكردي سفيرا جديدا للمملكة الهاشمية في تل أبيب خلفا لعمر الرفاعي الذي انتهت مدة منصبه البالغة أربع سنوات. 

وغادر الرفاعي إسرائيل في أيلول/سبتمبر الماضي وكان مقررا أن يتوجه السفير الجديد إلى تل أبيب في الأيام القليلة المقبلة لتقديم أوراق اعتماده للحكومة الإسرائيلية. 

ويرتبط الأردن وإسرائيل بمعاهدة سلام منذ العام 1994. ودانت عمان بشدة "الاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية غير المبررة" ضد الفلسطينيين والتي أوقعت منذ 28 أيلول/سبتمبر الماضي ما لا يقل عن 75 قتيلا فلسطينيا. واتخذ الأردن العديد من الإجراءات للتعبير عن وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني—(أ.ف.ب)