اعلنت ثلاث دول شرق اسيوية اليوم حظر مؤقت لاستيراد منتجات لحوم البقر من الولايات المتحدة بعد الاعلان عن اكتشاف اول حالة اصابة بمرض جنون البقر فى حيوان بولاية واشنطن0
وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة اليابانية هيرواكى اوغورا علقنا الان تصاريح استيراد البقر الاميركى موضحا ان التدبير الذى اتخذ اليوم موقت حتى الحصول على معلومات كاملة0
وفى سول قالت وزارة الزراعة اليوم ان كوريا الجنوبية أوقفت بصورة مؤقتة واردات منتجات لحوم البقر من الولايات المتحدة0
واوضح بيان الوزارة ان الحكومة سوف تتخذ نفس الاجراء الذى اتخذته بحق لحوم البقر الكندية فى وقت سابق من هذا العام0
وكانت كوريا الجنوبية حظرت واردات لحوم البقر من كندا حينما اعلنت اوتاوا عن اكتشاف اول حالة اصابة بمرض جنون البقر فى عقد فى مايو ايار0
اما فى سنغافوره فقد علقت الحكومة السنغافورية اليوم الاربعاء مستورداتها من البقر الاميركى بعد الاعلان عن اول اصابة بمرض جنون البقر فى الولايات المتحدة0
وكانت وزيرة الزراعة الاميركية ان فنمن قد اعلنت امس الثلاثاء فى مؤتمر صحافى ان نتائج الفحص الايجابى اكدت اصابة بقرة واحدة فى ولاية واشنطن بمرض جنون البقر0