اكتشاف حالة جنون بقر تهز الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت ثلاث دول شرق اسيوية اليوم حظر مؤقت لاستيراد منتجات لحوم البقر من الولايات المتحدة بعد الاعلان عن اكتشاف اول حالة اصابة بمرض جنون البقر فى حيوان بولاية واشنطن0  

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة اليابانية هيرواكى اوغورا علقنا الان تصاريح استيراد البقر الاميركى موضحا ان التدبير الذى اتخذ اليوم موقت حتى الحصول على معلومات كاملة0  

وفى سول قالت وزارة الزراعة اليوم ان كوريا الجنوبية أوقفت بصورة مؤقتة واردات منتجات لحوم البقر من الولايات المتحدة0  

واوضح بيان الوزارة ان الحكومة سوف تتخذ نفس الاجراء الذى اتخذته بحق لحوم البقر الكندية فى وقت سابق من هذا العام0  

وكانت كوريا الجنوبية حظرت واردات لحوم البقر من كندا حينما اعلنت اوتاوا عن اكتشاف اول حالة اصابة بمرض جنون البقر فى عقد فى مايو ايار0  

اما فى سنغافوره فقد علقت الحكومة السنغافورية اليوم الاربعاء مستورداتها من البقر الاميركى بعد الاعلان عن اول اصابة بمرض جنون البقر فى الولايات المتحدة0  

وكانت وزيرة الزراعة الاميركية ان فنمن قد اعلنت امس الثلاثاء فى مؤتمر صحافى ان نتائج الفحص الايجابى اكدت اصابة بقرة واحدة فى ولاية واشنطن بمرض جنون البقر0