اعلامي تونسي معارض يطرح فكرة العودة وانشاء حزب سياسي

تاريخ النشر: 27 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن محمد الهاشمي الحامدي مدير محطة تلفزيون "المستقلة" الفضائية بلندن والتي تعد منبرا للمعارضة التونسية انه مستعد للعودة الى تونس من اجل تشكيل حزب سياسي  

وقال الحامدي انه لم يتخل يوما عن "احترامي لفخامة الرئيس بن علي لكنني أرى ان النصائح التي يقدمها له بعض وزرائه تضره كثيرا وانه اذا انصت الى صديق قديم مثلي والى غالبية الشخصيات التي تظهر على شاشة محطتي التلفزيونية، فان الأمور ستسير الى الأفضل. لا اعتقد ان العلاقات بيننا قطعت.هدفنا جميعا هو فتح قنوات الحوار، فليسمح لي اذا بالتنافس لكي اقدم للتونسيين إعلاما حرا ومتوازنا وحوارا مفتوحا وكل هذه امور لا تضر باحد". 

وقال انه يعتزم انشاء حزب سياسي "حيث انني اؤمن بعدد من الافكار غير الممثلة حاليا في تونس، فلدينا الان قوى اليسار والحكومة وحركة اسلامية غير شرعية لكن اين الوسط؟. وفي حال توافرت الشروط المطلوبة ساقوم بانشاء ذلك الحزب.