اعتقال 5 من اعضاء القاعدة في إسرائيل والاردن

تاريخ النشر: 27 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت قناة 10 الاسرائيلية الخاصة امس الاربعاء ان خمسة اعضاء في تنظيم القاعدة اوقفوا في الايام الاخيرة في اسرائيل والاردن.  

وقال التلفزيون ان عضوا في القاعدة اوقف نهاية الاسبوع الماضي عند النقطة الحدودية مع الاردن وبعد ذلك اعتقل اربعة عناصر اخرين في التنظيم الذي يتزعمه اسامة بن لادن. 

ولم يكشف التلفزيون هوية الموقوفين او جنسياتهم ومطلع العام اكد مسئول كبير في الجيش الاسرائيلي ان احد قياديي القاعدة ارسل الى الشرق الاوسط لتشكيل خلايا للتنظيم الارهابي في الاراضي الفلسطينية. 

وفي وقت سابق اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ان عناصر في القاعدة موجودون منذ بعض الوقت في غزة في حين انتقل آخرون الى لبنان وانهم يتعاونون بشكل وثيق مع حزب الله. 

ونفى الفلسطينيون وحزب الله هذه الاتهامات وتبنى تنظيم القاعدة مسؤولية الاعتداءات ضد اسرائيليين في 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2002 في كينيا التي اسفرت عن مقتل 12 كينيا وثلاثة اسرائيليين قرب مومباسا في انفجار سيارة مفخخة عند مدخل فندق وقبل دقائق كان اطلق صاروخان على طائرة اسرائيلية اقلعت من مومباسا دون اصابتها.